المنح

الرئيسيةالملحق الثقافي > المنح

 

يقع المكتب الثقافي في سفارة مملكة البحرين في واشنطن داخل مبنى السفارة، ويقدم تقاريره إلى إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم والأجهزة الحكومية الأخرى في المملكة التي ترعى الطلاب البحرينيين في الولايات المتحدة.

 

يقوم المكتب الثقافي برفع تقارير منتظمة إلى هذه الأجهزة حول التطور الدراسي والإنجازات والطلبات الأكاديمية للطلاب، بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات بين الجامعات الأمريكية ونظيراتها في المملكة. ويقوم المكتب بالاضطلاع بالالتزامات المالية للطلاب في إطار المنح، ويسهل دفع الرسوم الدراسية والرعاية الصحية والعلاوات، فضلاً عن رعاية المصاح التعليمية والثقافية والاجتماعية للطلاب أثناء دراستهم في الولايات المتحدة.

 

كما يوفر المكتب معلومات عن حضارة مملكة البحرين وثقافتها ويتولى مسؤولية تسهيل تبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية بين المؤسسات البحرينية ونظيرتها الأمريكية.

 

 

وينصح الطلبة البحرينيون ممن يودون الحصول على منح دراسية بمراجعة وزارة التربية والتعليم و الهيئات الراعية الأخرى مباشرة بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية أثناء تواجدهم في البحرين،.

 

وهناك أيضا عدد كبير من المنح الدراسية داخل الولايات المتحدة وتختلف هذه المنح بحسب المؤسسة ومن سنة الى أخرى حتى وإن كانت من نفس المؤسسة.

 

لذلك، من الأفضل للطلاب البحرينيين الباحثين عن منح دراسية أن يقوموا بتحديد المؤسسات التي يرغبون بها والاتصال مباشرة بمكتب المعونة المالية في كل مؤسسة. ويحتفظ مكتب المعونة المالية بمعلومات عن جميع المنح الدراسية المتاحة في كل مؤسسة، ويستطيع تقديم رؤية عن المعايير المطلوبة المؤهلة للحصول على منحة دراسية. بالإضافة إلى ذلك ولتسهيل الموضوع، فقد أدرجنا أدناه المواقع الإلكترونية للمنح الدراسية للطلاب الدوليين. ومع ذلك، هذه المنح الدراسية غير متوفرة للطلاب القادمين الذين عليهم ابراز أدلة واضحة على توفر الدعم المالي كي لضمان القبول.

 

 

(www.InternationalScholarships.com)

(www.Schoolsoup.com)

(www.InternationalStudent.com)

(www.Fastweb.com)

(www.studentservices.com)

(www.scholarships.com)

(www.scholarshipexperts.com)


المنح الدراسية المتوفرة حالياً للطلبة البحرينيين: 

 

باستطاعة جميع الطلبة البحرينيين الاتصال بالمكتب الثقافي بسفارة مملكة البحرين بواشنطن للحصول على العروض المقدمة من الجامعات التالية:

1-  1- جامعة إيفانسفيل (PDF) (Pdf )  

 

ناقش المكتب الثقافي إمكانية تقديم مثل هذه المنح الدراسية مع العديد من الجامعات، وأسعدنا الحصول على منح دراسية خاصة بخصم 50٪ من الرسوم الدراسية للطلبة البحرينيين خلال السنتين الدراسيتين 2008-2009 و 2009-2010 واستمرت المنحة لمدة دراستهم في جامعة ايفانس فيل.

 

2- معهد بوليتيكنك – جامعة نيويورك (PDF)

 

3- جامعة كاليفورنيا بمنطقة ريفرسايد (PDF)

نأمل أن تكون هذه المعلومات مفيدة لكم، ونتمنى أن نتواصل معكم قريباً.

  • السفارات

  • العثور على سفارة مملكة البحرين :