أهم الخدمات

الرئيسيةالخدمات القنصلية > أهم الخدمات

تأشيرات الدخول: بدأت مملكة البحرين منح تأشيرة الدخول الإلكترونية إلى مواطني 102 دولة بدلا عن 38 دولة في السابق. بالإضافة إلى ذلك، توسعت قائمة الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة عند نقطة وصول المملكة لتشمل بعض الدول الأوروبية ودول أمريكا الجنوبية والوسطى. لمزيد من التفاصيل عن القائمة الكاملة بالجنسيات المؤهلة، يرجي متابعة هذا الرابط.

الرجاء التقدم بطلبك قبل 72 ساعة من موعد المغادرة لتفادى أي تأخير قد يحدث.

لتقديم طلبات الحصول على التأشيرة الإلكترونية، يرجى زيارة الرابط: http://www.evisa.gov.bh

أهم الخدمات القنصلية التي تقدمها السفارة:

تعمل سفارات وقنصليات مملكة البحرين في الخارج بأقصى ما وسعها لخدمة المواطنين في الخارج، ومن هذه الخدمات ما يلي:

1- جواز السفر البحريني: يمكن للمواطنين البحرينيين الراغبين في استبدال جوازات سفرهم البحرينية المنتهية الصلاحية والمتواجدين خارج المملكة الرجوع إلى السفارات والقنصليات العامة لمملكة في الخارج لتقديم طلب الاستبدال.

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة:
يجب الحضور الشخصي أو حضور الممثل القانوني لتنفيذ الخدمة في أي سفارة أو قنصلية عامة لمملكة البحرين في الخارج لتقديم الطلب، وفي حال عدم وجود أي بعثة دبلوماسية في البلد المقيم فيه، يتوجب التواصل مع أقرب بعثة من بعثات المملكة لبلد الإقامة.

المستندات المطلوب تقديمها:
- ٣ صور شخصية (٢x٢) مع خلفية بيضاء
- نسخة من الحالة القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا (من الجهتين)
- وقت العملية: ٦-٨ أسابيع
- رسالة موجهة إلى رئيس البعثة.
- استمارة طلب الخدمة. (أنقر هنا للاستمارة)
- عدد 2 صورة شخصية

الرسوم: - ٣٠ دولار نقداً
- 10 دينار بحريني أو ما يعادلها بعملة البلد المقيم بها.
- 5 دينار بحريني لمن هو فوق ال 60 عاماً

2- تذاكر المرور: يمكن للمواطنين البحرينيين فقط الحصول على هذه الخدمة وذلك عن طريق التوجه إلى أقرب سفارة أو قنصلية تابعة إلى مملكة البحرين، وذلك فقط في الحالات التالية:
- أبناء المواطنين المولودين في خارج المملكة.
- في حالة سرقة الجواز أو فقدانه في الخارج.

الشروط الواجبة للحصول على الخدمة:
- يجب حضور الأب أو الممثل القانوني لتنفيذ الخدمة أو صاحب الجواز المفقود.
- إصدار بلاغ عن السرقة أو الفقدان من (الدولة المعنية)، وتصديقه في سفارة مملكة البحرين

المستندات:
- بالنسبة للمولودين في الخارج
1. إرفاق اتفاقية الجواز الأجنبي (أنقر هنا لطلب الخدمة)
2. ٢ صور شخصية (٢x٢) مع خلفية بيضاء
3. نسخة من شهادة الميلاد
4. صورة من بطاقة الهوية للأب والأم أو الجد
5. صورة عن عقد الزواج

- بالنسبة للفقدان أو السرقة في الخارج
1. إرفاق اتفاقية الجواز الأجنبي (أنقر هنا لطلب الخدمة)
2. ٢ صور شخصية (٢x٢) مع خلفية بيضاء
3. صورة عن بلاغ صادر (بالسرقة، أو الفقدان) من أقرب مركز شرطة في المدينة المقيم بها.

3- التصديقات - نطلب حالياً من العملاء أن يرسلوا الوثائق المراد تصديقها من خلال FedEx أو UPS. ويجب أن يتم إرفاق فاتورة الشحن الجوي المدفوعة مسبقاً.
- يجب إضافة جدول الرسوم للفواتير التجارية (أنقر هنا لطلب الخدمة)
- وقت العملية: ٥ أيام عمل

4- شهادة حسن السيرة والسلوك:
تقوم سفارات وقنصليات المملكة في الخارج بتسهيل الحصول على شهادات حسن السيرة والسلوك للمواطنين المتواجدين في الخارج، والأجانب الذين عملوا بالمملكة وغادروها.

المستندات المطلوبة لإصدار الشهادة:
- استيفاء الاستمارة المطلوبة لغرض الحصول على شهادة حسن السيرة والسلوك (أنقر هنا للحصول على الاستمارة)، على أن تكون البصمات وطبعة اليد باللون الأسود ومعتمدة من الجهة الأمنية أو بعثة مملكة البحرين.
- طبعة اليد (أنقر هنا لطلب الخدمة)
- بصمات الأصابع والتحقق الرسمي (أنقر هنا لطلب الخدمة)
- إرفاق عدد 2 صور بخلفية زرقاء.
- صورة عن جواز السفر.
- صورة عن ختم رخصة الإقامة الصادرة عن الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة بالجواز.
- صور عن أول وآخر تأشيرة إن وجدت.
- صورة عن البطاقة السكانية إن وجدت.
- وقت العملية: ٣ - ٤ شهور

الرسوم:
- رسم إصدار الشهادة (مبلغ دينار بحريني واحد أو ما يعادله بالعملة المحلية للدولة.)

  • السفارات

  • العثور على سفارة مملكة البحرين :


  • upr
  • bahrain
  • 2030 bahrain
  • bahrain
  • upr