تفاصيل الخبر


Send Mail


الشيخة وصال: «جسور» فكرة تتداول في أنحاء متفرقة من العالم



زينب إسماعيل - صحيفة أخبار الخليج البحرينية

أكدت حرم وزير الخارجية ورئيسة مشروع «جسور»، الشيخة وصال بنت محمد آل خليفة لـ «أخبار الخليج» أن «حرص القائمين على المشروع على تبادل التجارب الثقافية ودعوة السفارات الى تنظيم أنشطة خاصة بها للاستفادة منها ونقل تجارب دولها الى البحرين والى الدول الأخرى» منوهةً إلى أن فكرة «جسور» موجودة لدى دول أخرى ولكن قد تختلف بحسب أهداف المشروع.
وقالت إن برنامج جسور نظم زيارات ميدانية لعوائل الدبلوماسيين في البحرين للمواقع الأثرية والسياحية والثقافية البحرينية بغرض تعريفهم بتاريخ وتراث البحرين على مر العصور.
وأضافت: عمل مشروع «جسور» مستمر، وكانت له مشاركات في العديد من الفعاليات المحلية كان آخرها مع المبادرة الوطنية لتنمية الانتاج الزراعي للتعريف بمعرض البحرين للحدائق، الذي يعد أحد فعاليات البحرين العالمية والتي تستقطب أنظار العالم في هذا المجال ويقام سنويا تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل، وهو حدث أرادت جسور أن تعرف به من جميع الجوانب لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الزائرين له.
وبينت رئيسة مشروع جسور، الشيخة وصال أن القائمين عليه نظموا ورشة ولقاء للتعريف بمعرض الحدائق الذي نظم مؤخرا وذلك من أجل حث السفارات على المشاركة فيه، مشيرةً إلى أن أعضاء المشروع زاروا قلعة الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة الشهر الماضي.وقالت الشيخة وصال على هامش افتتاح معرض الأسر المنتجة الذي أقيم الأسبوع الماضي ان عضوات المشروع سيزورون معرض جاليري «973» وهو جزء من مشروع «وحدة وحدة» التابع لوزارة التنمية الاجتماعية، وهو مشروع يرعى المواهب الشابة التي تسوق لأفكار جديدة من نوعها، معتبرةً المشروع يأتي بنفس مستوى معارض الأسر المنتجة ولكنه بتميز أكثر. وشددت الشيخة وصال على أن كل زوجات السفراء مسجلات ضمن المشروع كأعضاء شرف، موضحةً أن البرنامج أصبح يضم أكثر من 40 عضوا منذ انطلاقه في عام 2007 الى الآن.
واعتبرت مشروع «جسور» الذي تشرف عليه وزارة الخارجية أحد البرامج الرائدة التي تنفذها الوزارة، ويكرس جهوده في إثراء التبادل الثقافي والاجتماعي بين مملكة البحرين و دول العالم كافة، وهو يركز على البرامج التي تخص ثقافات شعوب العالم المختلفة، مشيرة إلى أن البرنامج الذي بدأ قبل 5 أعوام حقق الكثير من النشاطات في مجال التبادل الثقافي ومجال برامج التدريب المختلفة لزوجات الدبلوماسيين، وخصوصا الدبلوماسيين الجدد.


  • السفارات

  • العثور على سفارة مملكة البحرين :


  • bahrain
  • bahrain
  • business in bahrain
  • bahrain
  • kingdom of bahrain
  • *وزارة الخارجية 'المسؤول عن تنسيق وتنفيذ جميع المسائل ذات الصلة بالسياسة الخارجية للبلاد ، وعلاقات البحرين مع الدول الأخرى والمنظمات الدولية ، وحماية مصالح المواطنين البحرينيين في الخارج.
  •  
  • مملكة البحرين

    وزارة الخارجية

    ص.ب 547
    شارع الحكومة
    المنامة
    مملكة البحرين