تفاصيل الخبر


Send Mail


القنصل العام لمملكة البحرين في جدة يدعو الحجاج البحرينيين إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات الواجب اتباعها أثناء موسم الحج



أكد سعادة السيد ابراهيم محمد المسلماني القنصل العام لمملكة البحرين في جدة، أن الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية بدأت بمنع دخول المعتمرين والزوار إلى مكة المكرمة من غير حجاج بيت الله الحرام، إضافة إلى منع دخول الأشخاص غير المرتبطين بحملات الحج والمركبات من خارج المملكة، ما لم تحمل تصريح دخول خاصا بالمركبات وذلك نظراً لدخول موسم الحج، داعيًا المواطنين البحرينيين الراغبين بأداء فريضة الحج إلى ضرورة الالتزام بإرشادات وتعليمات السلطات السعودية.

وأشار سعادته إلى أن التعليمات الخاصة بموسم الحج للعام الحالي 2019م (1440هـ) تنص على أهمية استخراج تصاريح الحج وإبرازها لرجال الأمن في النقاط الأمنية المختلفة عند الوصول إلى منافذ السعودية.

منوهًا حجاج مملكة البحرين كافة إلى أهمية أخذ التطعيمات اللازمة في المراكز الصحية قبل قدومهم لتأدية مناسك الحج وذلك للوقاية من الأمراض المعدية .

كما طالب سعادة السيد ابراهيم محمد المسلماني ضيوف الرحمن من حجاج مملكة البحرين بضرورة الحرص على وثائق السفر والممتلكات والوثائق المهمة من الضياع، مشدداً على عدم توزيع أي مطبوعات أو منشورات او التصوير الإعلامي في المشاعر المقدسة أثناء موسم الحج إلا بعد إجازتها من وزارتي الإعلام والثقافة بالمملكة العربية السعودية.

دعا سعادته إلى ضرورة الالتزام بقوانين الحجاج والمتعلقة بمواعيد الوصول المحددة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن السلطات السعودية المعنية بالحجاج لن تسمح للطاقم الإداري للحملات بأداء مناسك الحج، حيث سيقتصر دورهم على النواحي الإدارية واللوجستية خلال المناسك، وإلزام جميع أعضاء البعثة والكادر الإداري المرافق للحملات بإرفاق تأشيرات وتصاريح خاصة في جوازات سفرهم، كما سيمنع أي شخص يلبس رداء الإحرام من دخول الأراضي السعودية ما لم يحصل على ترخيص معتمد صادر من النظام الإلكتروني السعودي وذلك طيلة موسم الحج.

والجدير بالذكر بأن القنصلية العامة لمملكة البحرين في جدة قد خصصت رقمًا خاصًا للاتصال من أجل خدمة حجاج البحرين في حال طلب المساعدة والطوارئ.

الخط الساخن:
00966509757713

البريد الالكتروني:
jeddah.mission@mofa.gov.bh

وزارة خارجية مملكة البحرين - مكتب العمليات:
0097317227555

حساب القنصلية العامة على موقع التواصل الاجتماعي (التويتر):
BahrainConKSA@

  • السفارات

  • العثور على سفارة مملكة البحرين :


  • upr
  • bahrain
  • 2030 bahrain
  • bahrain
  • upr